الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
شهادة دولية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي التجارة العالمية: إجراءات الحكومة تهيئ لمناخ جاذب للاستثمار

المصدر : جريدة الجمهورية 16/4/ 2017

كتب - جلال راشد ومحمد العزاوي ورضا العراقي:

أشاد وفد منظمة التجارة العالمية بالجهود الكبيرة التي تبذلها وبذلتها الحكومة السنوات الأخيرة والقرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها لدفع عجلة الاقتصاد وتهيئة مناخ الأعمال لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر خاصة الاستراتيجية التي أطلقتها وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لعام 2020 ومنظومة التشريعات المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية فضلاً عن قانون الاستثمار الجديد المزمع صدوره قريباً.

جاء ذلك عقب زيارة وفد منظمة التجارة العالمية للقاهرة والتي استغرقت 3 أيام استهدفت الإعداد لمراجعة السياسات التجارية والاقتصادية والتجارية بمصر. 

أوضح الوفد أن هذه الزيارة تعد بداية ناجحة علي طريق الإعداد لمراجعة السياسات التجارية لمصر مشيداً بما لمسه من تعاون من كافة الجهات الحكومية في مصر في تقديم عرض شامل لأداء القطاعات الاقتصادية خلال الفترة الماضية وخطط الحكومة المرحلة المقبلة لتحسين الوضع الاقتصادي ودفع معدلات النمو. 

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الوفد عقد خلال اللقاءات أكثر من 30 اجتماعاً مع كافة الجهات والهيئات المصرية المعنية بالسياسات التجارية والاقتصادية حيث استعرض خلالها الجانب المصري مؤشرات الأداء الاقتصادي لمختلف القطاعات والإصلاحات التشريعية والقانونية التي تم انجازها لتحسين بيئة مناخ الأعمال في مصر.

من ناحية أخري بحث المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع فيسك جونسون رئيس مجلس إدارة شركة اس سي جونسون العالمية مشروعات الشركة بمصر والخطط التوسعية للشركة بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة. 

قال الوزير إن الشركة تدرس حالياً توسيع نطاق أعمالها بالسوق المصري واستخدامه كمحور تجاري ولوجيستي لنفاذ منتجات الشركة لأسواق القارة الافريقية. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع